الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي
أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

منتدى تعليمي تربوي خاص بالتعليم الثانوي نظام جديد - الجزائر-  
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بابا أحمد: من غير الممكن مراجعة القانون الأساسي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
العمر : 47
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: بابا أحمد: من غير الممكن مراجعة القانون الأساسي الجديد   الأحد 01 سبتمبر 2013, 01:21

فصل وزير التربية الوطنية، بابا أحمد عبد اللطيف، في ملف القانون الأساسي الجديد لمستخدمي القطاع، المعدل والمتتم، بحيث قال بأنه لا يمكن إعادة النظر في قانون جديد لم تطبق كل نصوصه في أرض الواقع. بالمقابل أعلن عن استقبال 462 مؤسسة تربوية جديدة في الدخول المدرسي 2013/2014.

 

وأكد المسؤول الأول عن القطاع، خلال الكلمة التي ألقاها لدى إشرافه على افتتاح أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية للتحضير للدخول المدرسي، بثانوية الرياضيات بالقبة الجزائر، بخصوص نتائج التقييم المرحلي للتعليم الإلزامي، أن الإجراءات المتخذة قابلة للتطبيق في الدخول المقبل، وعلى الأمد المتوسط والبعيد، خاصة ما تعلق بتكوين المكونين والدعم المدرسي، غير أن الشق لمتعلق بالمناهج والوسائل التعليمية لا يزال قيد الدراسة والنقاش بحكم ثقله وعمقه.

   وبلغة الأرقام، قال الوزير بابا أحمد عبد اللطيف، بأنه يرتقب استقبال 8 ملايين و470 ألف تلميذ، بارتفاع يقدر بـ321.978 تلميذ مقارنة بالسنة الماضية، ما يعادل 3.95 بالمائة، من بينهم أزيد من 170 ألف تلميذ بالطور الابتدائي، بزيادة تقدر بـ4.76 بالمائة، أكثر من 41 ألف تلميذ في المتوسط وأزيد من 106 ألف تلميذ في الثانوي بزيادة تقدر بـ7.14 بالمائة، مؤكدا بأنه سيتم التكفل بأكثر من 424 ألف طفل في التربية التحضيرية.

وأعلن، بابا أحمد، أنه سيتم استقبال 462 مؤسسة جديدة، من بينها 254 مدرسة ابتدائية، ليصل عدد الابتدائيات إلى 18344 مدرسة، 99 متوسطة ليرتفع عددها إلى 5210 متوسطة، مقابل استقبال 109 ثانوية جديدة ليصل عددها إلى 2092 ثانوية عبر الوطن، مضيفا بأنه سيتم استقبال 267 مطعم مدرسي، مما سيسمح بالتكفل بأزيد من 50 ألف مستفيد جديد من الوجبات المدرسية، وكذا استقبال 167 نصف داخلية و13 داخلية.

وبخصوص تكييف المؤسسات التربوية لولايات الجنوب، أكد الوزير بابا أحمد بأنه قد تم اقتناء وتوصيل وتشغيل 3900 جهاز تكييف في 145 مؤسسة مدرسية، من بينها 38 مدرسة، 86 متوسطة و21 ثانوية، معلنا عن رصد غلاف مالي يقدر بـ5.4 مليارات دينار لصيانة واقتناء أجهزة التدفئة لفائدة 709 مدرسة ابتدائية، 324 متوسطة و155 ثانوية.

وأكد بابا أحمد أنه قد وُضع تحت تصرف جميع المؤسسات التعليمية 60 مليون كتاب مدرسي، مشددا على ضرورة منح الأولوية في التوزيع لولايات الجنوب، بحيث انطلقت عملية البيع شهر ماي الماضي عبر المكتبات الخاصة والمعتمدة الـ130، ونقاط البيع الـ13 التابعة للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية. مجددا تأكيده بأن أكثر من 4 ملايين تلميذ يستفيدون من مجانية الكتاب وهم تلاميذ السنوات الأولى والتحضيري وتلاميذ الأسر المعوزة وأبناء العاملين في القطاع. 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maginot.ahlamontada.com
 
بابا أحمد: من غير الممكن مراجعة القانون الأساسي الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي  :: قسم خاص بأخبار التربية والتعليم في الجزائر :: مستجدات المنتدى-
انتقل الى: