الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي
أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

منتدى تعليمي تربوي خاص بالتعليم الثانوي نظام جديد - الجزائر-  
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 يتنافسون على 12 ألف و500 منصب يوم 12 أوت 160 ألف مترشح لمسابقة توظيف الأساتذة تعلن نتائجها يوم 28 أوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
العمر : 47
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: يتنافسون على 12 ألف و500 منصب يوم 12 أوت 160 ألف مترشح لمسابقة توظيف الأساتذة تعلن نتائجها يوم 28 أوت   الإثنين 29 يوليو 2013, 03:08




بلغ عدد المترشحين لمسابقة توظيف الأساتذة في قطاع التربية في الأطوار الثلاثة نحو 160 ألف مترشح، والتي ستجرى يوم 12 أوت الداخل، في حين ستعلن نتائج هذه المسابقة يوم 28 من الشهر نفسه.

أوضح مصدر مطلع بوزارة التربية الوطنية أن عدد المترشحين لمسابقة التوظيف التي أطلقتها الوزارة خلال هذا الشهر وانتهت فترة التسجيلات الخاصة بها الخميس الماضي قد بلغ حدود 160 ألف مترشح، موزعين على 50 مديرية تربية عبر الوطن في مختلف التخصصات، وفي الأطوار التعليمة الثلاثة، الابتدائي والمتوسط والثانوي.

وأفاد المصدر ذاته أن هؤلاء المترشحين الذين سيجتازون المسابقة التي ستكون في شكل امتحان شفهي يوم 21 أوت المقبل سيتعرفون على نتائجهم الخاصة بإدراجهم ضمن قائمة المحظوظين والفوز بمنصب عمل يوم 28 أوت، وهي النتائج التي ستعلق على مستوى المديريات التي ترشحوا فيها للمسابقة. وأكد المصدر نفسه أن هؤلاء الأساتذة سيلتحقون بمقار عملهم يوم 6 سبتمبر، وهو يوم الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2013-2014 بالنسبة للأساتذة، وذلك بعد أن يكونوا قد تعرفوا من قبل على اسم المؤسسة التربوية التي سيزاولون بها عملهم.

وبالنظر إلى أن الناجحين في مسابقة التوظيف ليسوا من خريجي المدارس العليا للأساتذة الخمس الموزعة عبر الوطن، أشار المصدر نفسه أن الناجحين سيخضعون لتكوين بيداغوجي مدته أسبوع قبل الدخول المدرسي، ويتعلق بطرق إلقاء الدروس والتعامل مع التلاميذ والسلوك الواجب الاقتياد به في الحرم المدرسي، مشيرا أن هذا التكوين سيلحق بفترات تدريبية أخرى خلال السنة الدراسية للرفع من مستوى هؤلاء الناجحين، وتسهيل عملية تكيفهم واندماجهم في قطاع التربية. ويشرف على عملية التكوين مفتشون مختصون في كل مادة عبر مختلف مديريات التربية، علما أن الوزارة تحصي حوالي 800 مفتش تربية في الطور الثانوي، وأكثر من ألف في الطور المتوسط، وألفين في الابتدائي. وكانت وزارة التربية قد فتحت 12500 منصب عمل جديد خلال المسابقة التي أطلقتها مع بداية الشهر الجاري في مختلف التخصصات، والتي تم ضبطها وفق الاحتياجات التي أرسلتها مديريات التربية إلى مصلحة الموظفين والموارد البشرية بالوزارة، وذلك مع مراعاة الميزانية الممنوحة للوزارة. وشرعت اللجان الخاصة بغربلة ملفات المترشحين وتقييم عملها منذ هذا الأسبوع، وذلك بالاعتماد على سلم التنقيط الذي اعتمد العام الفارط، والذي ينص على منح نقطتين للشهادة، ونقطتين على تاريخ الحصول على الشهادة، ونقطتين للمترشح الذي استفاد من تكوين إضافي في تخصصه. وينقط المسار الدراسي للمترشح في الجامعة بـ3 نقاط، أما المعيار المتعلق بالبحوث المنجزة في نفس التخصص ستنقط بنقطتين، ويستفيد من يتوفر على خبرة في مجال التعليم من 6 نقاط كاملة، في حين منحت المقابلة التي تجرى يوم المسابقة 3 نقاط فقط.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maginot.ahlamontada.com
 
يتنافسون على 12 ألف و500 منصب يوم 12 أوت 160 ألف مترشح لمسابقة توظيف الأساتذة تعلن نتائجها يوم 28 أوت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي  :: قسم خاص بأخبار التربية والتعليم في الجزائر :: مستجدات المنتدى-
انتقل الى: