الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي
أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

منتدى تعليمي تربوي خاص بالتعليم الثانوي نظام جديد - الجزائر-  
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تقليص عدد التلاميذ الملتحقين.. وجلسات لشرح ظروف التمدرس 100 "نابغة" بدل 150 في ثانوية الرياضيات بالقبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
العمر : 47
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: تقليص عدد التلاميذ الملتحقين.. وجلسات لشرح ظروف التمدرس 100 "نابغة" بدل 150 في ثانوية الرياضيات بالقبة   السبت 27 يوليو 2013, 02:18



قلصت وزارة التربية الوطنية، في عدد التلاميذ الذين سيلتحقون بثانوية الرياضيات بالقبة، من 150 إلى 100 تلميذ. بحيث انتقت تلميذين اثنين عن كل مديرية للتربية، في حين ستعلن كل المديريات عن القوائم الاسمية النهائية للتلاميذ المعنيين بالتسجيل في الثانوية بحر الأسبوع المقبل، أي الأربعاء المقبل كأقصى تقدير.

وتقوم مديريات التربية بالولايات في الوقت الحالي، بالاتصال بأولياء التلاميذ عن طريق مديري المؤسسات التربوية المعنية، للحصول على رغبات الأولياء أو ما يعرف "بالتعبير عن الرغبة" التي لا بد أن يكون مصادقا عليها من قبل مصالح البلديات، تفاديا للتلاعب برغبات الأولياء، وعليه وحتى إن عبّر أحد الأولياء عن رغبته برفض تسجيل ابنه بالثانوية المعنية، فلا بد أن يكون ذلك الرفض مصادقا عليه أيضا. خاصة وأن وزارة التربية، قد أرسلت لكل مديرية تربية قائمة تلاميذتها الـ10 الأوائل الذين يستوفون شروط الالتحاق بالثانوية  .

وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن مديرية التعليم الثانوي العام والتقني بالوزارة، ستعقد جلسات مع التلاميذ المقبولين بالثانوية بحضور مديري التربية، نهاية شهر أوت المقبل، لكي يقدموا لهم عرضا مفصلا عن النظام الداخلي للمؤسسة، مع شرح دقيق لأدق التفاصيل التي تخص المؤسسة، تفاديا لحدوث أية مشاكل في المستقبل، خاصة ما حدث السنة الماضية لما دخل التلاميذ في إضراب مفتوح لمدة أسبوع، احتجاجا على الظروف الاجتماعية و البيداغوجية التي وصفوها بالسيئة.

ومعلوم أن ثانوية الرياضيات ذات طابع وطني، تجمع التلاميذ الأوائل في مادة واحدة وهي "الرياضيات"، أي أصحاب أعلى المعدلات في تلك المادة، والراغبين في مواصلة دراستهم في تخصص "رياضيات"، وبالتالي فكلمة "نابغة" باطلة وسابقة لأوانها، لأن النابغة يحدد بعد امتحان شهادة البكالوريا وليس قبله.

والدليل على ذلك أن هناك تلاميذ تحصلوا على معدل 20 من 20 في اللغات الأجنبية ولم يلقّبوا بالنوابغ، في انتظار أن تقوم الوزارة الوصية بفتح ثانويات متخصصة لأحسن التلاميذ في المواد الأدبية.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maginot.ahlamontada.com
 
تقليص عدد التلاميذ الملتحقين.. وجلسات لشرح ظروف التمدرس 100 "نابغة" بدل 150 في ثانوية الرياضيات بالقبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي  :: قسم خاص بأخبار التربية والتعليم في الجزائر :: مستجدات المنتدى-
انتقل الى: