الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي
أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

منتدى تعليمي تربوي خاص بالتعليم الثانوي نظام جديد - الجزائر-  
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حلّ مشاكل الدخول المدرسي والغش الجماعي ضمن برامج الجامعات الصيفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
العمر : 47
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: حلّ مشاكل الدخول المدرسي والغش الجماعي ضمن برامج الجامعات الصيفية   الأحد 21 يوليو 2013, 01:47




ستنظم نقابات التربية المستقلة شهر أوت المقبل، جامعاتها الصيفية للتحضير للدخول المدرسي القادم 2013/2014، وكذا لمناقشة ملف إصلاح المنظومة التربوية بعد 10 سنوات من التطبيق في الميدان. بالإضافة إلى التطرق لقضية الغش الجماعي في البكالوريا.

أوضح الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بالمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، مسعود بوديبة، في تصريح لـ"الشروق" أنه ستتم مناقشة كيفيات استقبال الدخول المدرسي المقبل، وكيفية مواجهة مشاكله التي قد تطرح في الميدان والتعامل معها، في حال إذا وافقت وزارة التربية الوطنية، على منحهم الاعتماد لتنظيمها، كما سيتم اغتنام الفرصة لمناقشة الملفات العالقة لحد اليوم، خاصة ما تعلق بقضية تطبيقات القانون الخاص، ملف السكن وطب العمل، من خلال وضع استراتيجية لافتكاك تلك المطالب، موضحا في ذات السياق بأنه سيتم طرح ملف التضييق على العمل النقابي للنقاش خاصة ما تعلق بقضية عضو المجلس الوطني لولاية البويرة، الذي تم فصله، في الوقت الذي طالب الوصاية بضرورة إلغائها لقرار الفصل في أقرب الآجال. 

ومن جهته أوضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بالاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين، مسعود عمراوي، بأن "لونباف" تنوي عقد جامعتها الصيفية إما بولاية وهران أو مستغانم شهر أوت المقبل، حيث سيتم اغتنام الحدث لفتح إصلاح المنظومة التربوية للنقاش والدراسة بعد مرور 10 سنوات على التطبيق في الميدان، من خلال تسليط الضوء على السلبيات والبحث عن المقترحات وكذا تثمين الإيجابيات، بالإضافة إلى القيام بتقييم شامل للموسم الدراسي الفارط، مع التحضير للدخول المدرسي المقبل، بالإضافة إلى تقييم نتائج الامتحانات الرسمية الثلاثة، التواقيت والمناهج التربوية، بحضور أهل الاختصاص من مفتشين، أساتذة وباحثين، أين سيتم تنصيب ورشات عمل وكل ورشة عمل ستناقش طورا من الأطوار الثلاثة "ابتدائي، متوسط وثانوي" ــ يضيف محدثنا ــ.  

وأما الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية، عبد الكريم بوجناح، فأكد أن نقابته ستغتنم الحدث لتكوين النقابيين بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى مناقشة القانون الخاص مع تقييم السنة الدراسية الماضية من كل الجوانب، بالإضافة إلى إعادة فتح قضية الغش الجماعي في اختبار مادة الفلسفة شعبة آداب وفلسفة في بكالوريا دورة جوان 2013. مضيفا بأن "أسان.تي.يوم" تنوي عقد جامعاتها الصيفية بولاية جيجل شهر أوت المقبل.   

 

لضمان شفافية مسابقات التوظيف في التربية..الكناباست تطالب:

ممثلون من الوظيف العمومي ضمن لجان دراسة ملفات المترشحين

طالب المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، بضرورة انتداب ممثلين من المديرية العامة للوظيفة العمومية، في اللجان التقنية المكلفة بدراسة ملفات المترشحين، لتفادي مشاكل السنوات الماضية.

أوضح الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بالمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع، مسعود بوديبة، أن مديرية الوظيفة العمومية قد أقصت العديد من المترشحين الذين نجحوا في مسابقات التوظيف بعنوان سنة 2012، وهناك من تم إقصاؤهم حتى بعد مرور شهرين من ظهور النتائج، وذلك عقب التجاوزات التي سجلتها و التحفّظات التي أبدتها. 

**********************



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maginot.ahlamontada.com
 
حلّ مشاكل الدخول المدرسي والغش الجماعي ضمن برامج الجامعات الصيفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي  :: قسم خاص بأخبار التربية والتعليم في الجزائر :: مستجدات المنتدى-
انتقل الى: