الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي
أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

منتدى تعليمي تربوي خاص بالتعليم الثانوي نظام جديد - الجزائر-  
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  نتائج "البيام" تعرف هذا الأربعاء عبر الأنترنيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
العمر : 47
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: نتائج "البيام" تعرف هذا الأربعاء عبر الأنترنيت   الأربعاء 26 يونيو 2013, 02:40

******************



توقعت مصادر في قطاع التربية أن يفرج الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن نتائج الممتحنين في شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2013 ليلة الأربعاء المقبل 27 جوان على شبكة الأنترنيت بدل تاريخ 2 جويلية الذي كانت قد حددته الوزارة مسبقا.

وذكر المصدر نفسه أنه بإمكان أزيد من 603 ألف تلميذ ترشحوا لامتحان شهادة التعليم المتوسط لهذا العام التعرف على نتائجهم عبر الرابط الإلكتروني ins.onec.dz/bem بداية من ليلة هذا الأربعاء 26 جوان إلى الخميس 27 جوان 2013.

وحسب المصدر ذاته، فإن الإعلان الرسمي عن نتائج "البيام" لدورة جوان 2013 سيكون يوم الجمعة 28 جوان بدل تاريخ 2 جويلية الذي كانت قد حددته وزارة التربية في وقت سابق، في حين ينتظر تعليق قوائم التلاميذ الناجحين بالمتوسطات وبمديريات التربية للأحرار مساء يوم السبت 29 جوان 2013، لتنطلق عملية سحب كشوف النقاط من خلال الرابط الإلكتروني سالف الذكر بداية من من يوم الإثنين 1 جويلية 2013.

ويأتي الإعلان عن نتائج امتحان الالتحاق بالطور الثانوي بعد أن انتهت عملية التصحيح ولم تبق إلا الرتوشات الأخيرة المتعلقة بتنزيل النتائج إكترونيا، وهي العملية التي ستنتهي في الساعات المقبلة.

وبفضل عدد المصححين المرتفع، والخبرة التي اكتسبها عمال ديوان الامتحانات والمسابقات في إعلان النتائج إلكترونيا خلال السنوات الماضية، صارت النتائج تعرف قبل موعدها المحدد من طرف الوزارة، وهو ما حدث هذه السنة مع نتائج امتحان شهادة نهاية التعليم الابتدائي التي أفرج عنها قبل تاريخ 8 جوان الذي كان قد حدد سلفا من طرف الوزارة.

واجتاز في 9 جوان الجاري أزيد من 603 ألف مترشح امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2013، وهو الامتحان الوطني والإجباري الذي يسمح للمترشحين بقياس مكتسباتهم من حيث المعارف والكفاءات للانتقال إلى مرحلة ما بعد التعليم الإلزامي.

وترشح لهذا الامتحان من التلاميذ المتمدرسين 594690، أي ما يمثل 98.58 بالمائة من بينهم 311002 إناث، وبلغ عدد المترشحين الأحرار، 8549 أما عدد مترشحي المدارس الخاصة، فقد بلغ هذا العام 2832 مترشح، فيما بلغ عددهم في مراكز إعادة التربية 4503 مترشح.



******************

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maginot.ahlamontada.com
 
نتائج "البيام" تعرف هذا الأربعاء عبر الأنترنيت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي  :: قسم خاص بأخبار التربية والتعليم في الجزائر :: مستجدات المنتدى-
انتقل الى: