الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي
أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

منتدى تعليمي تربوي خاص بالتعليم الثانوي نظام جديد - الجزائر-  
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لشروع في تقييم الأسئلة من قبل الأساتذة المصححين بكالوريا 2013 .. ساعات الحسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1194
تاريخ التسجيل : 02/03/2009
العمر : 47
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: لشروع في تقييم الأسئلة من قبل الأساتذة المصححين بكالوريا 2013 .. ساعات الحسم   الإثنين 24 يونيو 2013, 00:21

*************


يختتم غدا الأساتذة المصححون التصحيح الثالث والأخير، لترسل أوراق إجابات المرشحين إلى مركز التجميع والإعلان عن النتائج، ليشرع الأساتذة المصححون، رؤساء اللجان ورؤساء مراكز التصحيح في إعداد تقاريرهم حول طبيعة الأسئلة المطروحة هذه السنة.
قالت مصادر مطلعة لـ"الشروق"، إن التصحيح الثالث سيمدد إلى يوم غد بالنسبة للمواد العلمية كمادة العلوم التجريبية شعبة علوم طبيعة والحياة، ومادة الرياضيات شعبة رياضيات ومادة الفيزياء شعبة رياضيات، لأنها تحتاج إلى تركيز كبير ووقت أطول للتصحيح، فيما سينتهي التصحيح الثالث اليوم، مضيفة بأن أمانة كل مركز تستقبل أوراق الإجابات لتسلمها لخلية المراقبة للتأكد من كافة المعلومات، بشرط أن تراقب 3 مرات بصفة إلزامية، لترسل فيما بعد إلى خلية الحجز، أين يتم حجز العلامات، التي تضم 12 كاتبا، وتعمل تحت إشراف نائب الرئيس المكلف بالخلية، أين تتم على مستوى الخلية المراقبة الأولية لوريقات التنقيط على الأقل 3 مرات من قبل 3 مراقبين بصفة إلزامية. 
وعند اكتشاف خطأ، فيتم تسليم الورقة مجددا للمصحح الذي يعيد كتابة النقطة بالحروف مع توقيعه، بعدها ترسل النقاط إلى خلية الحجز، للقيام بعملية حجز العلامات، لترسل للمرة الثانية على التوالي إلى خلية المراقبة، حيث تتم عملية مطابقة قائمة الترميز مع أوراق التنقيط للتأكد من عدم وجود أخطاء حفاظا على مصداقية العلامات، لترسل بعدها إلى الأمانة الرئيسية. 
وأشارت مصادرنا أن برنامج الإعلام الآلي سيكتشف بصفة آلية الفارق في العلامات بين التصحيحين الأول والثاني وهو 3  نقاط ونصف في المواد العلمية و4 نقاط في المواد الأدبية، ليتم تسليم أوراق الإجابات لأساتذة أكفاء يختارهم رئيس لجنة المادة للتكفل بالعملية أو من قبل ما يصطلح عليهم بـ"الأساتذة المقومين". 
وعند انتهاء التصحيح، يقوم الأساتذة المصححون بتقييم مواضيع امتحان شهادة البكالوريا لهذه الدورة، في تقرير يشمل طبيعة الأسئلة، من حيث السهولة والصعوبة، وإن كانت المواضيع قد شملت البرنامج السنوي أم لا، وكيف سارت عملية التصحيح، لترفع إلى الديوان الامتحانات والمسابقات. من جهته يقوم رؤساء اللجان بإعداد تقارير، تسلم لرئيس مركز التصحيح الذي يقوم بدوره بإعداد تقرير شامل بناء على هذه التقارير.

******************

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maginot.ahlamontada.com
 
لشروع في تقييم الأسئلة من قبل الأساتذة المصححين بكالوريا 2013 .. ساعات الحسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابداع والتميز درب النجاح-منتدى التعليم الثانوي  :: قسم خاص بأخبار التربية والتعليم في الجزائر :: مستجدات المنتدى-
انتقل الى: